Foro- Ciudad.com

Cambrils - Lleida

Poblacion:
España > Lleida > Cambrils (Odèn)
20-01-12 14:22 #9476679
Por:No Registrado
Ponte guapo para ir a misa.
Un sacerdote mexicano hace algunas recomendaciones prácticas para participar de la Misa entre las que están ser puntual, apagar el celular y ponerse "guapo" porque al asistir a una Eucaristía los fieles participan de una fiesta.

En un artículo titulado "Los buenos modales en la casa de Dios" publicado por el Servicio Informativo de la Arquidiócesis de México (SIAME) el 16 de enero, el P. Sergio G. Román exhorta mantener una conducta alturada en el templo.

"No fumes; no comas ni bebas en el templo; no masques chicle ni lo pegues en las bancas; no platiques; no reces en voz alta tus muy particulares devociones", son algunas de las sugerencias del sacerdote.

"Báñate; quítate la gorra; arréglate y ponte guapo porque la Misa es una fiesta; respeta las posiciones pedidas por la liturgia; déjale tu lugar a un anciano o a una dama; si te duermes, por lo menos no ronques. ¡Sé educado!", exhorta.

Los niños que lloran
El sacerdote recuerda además un episodio en el que se generó una disputa por un niño que lloraba durante una Misa y que los padres no sacaban del templo. Sobre el tema dijo que cuando esto sucede, no sacarlos de la iglesia suele ser más un "problema de los papás" y advirtió que "no podemos prohibir a las familias que asistan con niños a Misa".

Hacer eso, explicó, sería traicionar "el amor que la Iglesia profesa a la familia, pero sí podemos educarlos para que el papá o la mamá lo lleven a dar una vueltecita fuera del templo mientras se tranquiliza".

Tras contar, a manera de sugerencia, que "mi sacristán tiene una reserva de paletitas que hace llegar discretamente a los niños llorones", el P. Román dijo que "poco a poco el niño comprenderá que el estar en Misa exige de él una conducta apropiada hasta donde los niños puedan tenerla".

En el texto, el sacerdote resaltó el esfuerzo que hay en "casi todas las parroquias para servirte mejor en la Misa a través del equipo de liturgia formado por otros fieles como tú que desean ser útiles" e invitó a los fieles a integrarse como lectores, monitores o colaboradores.

"La Misa es tu Misa, siéntela así para que la vivas mejor", concluyó.
Puntos:
20-01-12 18:20 #9477769 -> 9476679
Por:No Registrado
RE: Ponte guapo para ir a misa.
<



حافر جيدة عالقة مع دخول أول "" "الدفاع عن جذورنا المسيحية في أوروبا واسبانيا ،""". عند الكتابة بخطوط بلدي نصف دزينة العينين مثل لك ، والأخطاء الإملائية والأهوال أكثر أن معظم الكلمات ، فإنه يأسرني تماما نوعية الفكرية للمتكلم والرسائل ، والقاموس coceador.


كذلك ، لاحظ أنه عندما يكون الشخص الذي لا يتفق مع البيان الخاص كبيرة ، اتضح أن يأخذ العقل الخاص كبيرة ، وأنه وفقا للكم هو 100 ٪ ، أشعر قوضت ، سخر وأطيح به في الاعتقاد غير بلدي ، وأنا الاسبانية 100 ٪ ، والدتي هي اسبانيا ، (نعم مع رأس المال وانخفاض الحالة كما كنت لا تجرؤ على وضع لكم)


نأمل اسبانيا (رأس المال) ، وبدء مرة واحدة وإلى الأبد أن تكون العلمانية في النظام الخاص بهم ، يمكنك ويجب أن نعتقد في ما تحصل عليه من c0j0nes ، ولكن هذا لا c0j0nes محاولة فرض c0j0nes بلدي ، إن لم يكن ساوضح لكم فهم 10 طرق مختلفة ، وكنت تفتقر العقل ، والتفكير في كيفية استخدام القليل ، هو سقف الفكر الاسبانية ، ولكن كنت على خطأ ومنتعل واسبانيا (رأس المال) تم انتقاؤها من قبل مع الحمار mieerdas الدين من وراء أتابويركا Atapuerca ، فقد سرقت f0rnicado المخلوع ، وf0rnicado f0rnicado ألف مرة من ألف ، وهذه هي القمامة الدينية على ظهورهم المزيد من الوفيات من كل الحروب مجتمعة الكواكب أن تكون فخورة بأن اللعنة الحمار علمانية متعددة ، وكنت حتى الآن لا يعني أن الآخرين ، افتح عينيك وتعلم بأن تنظر.


لكن mieerda الدينية لا يمكن ولا ينبغي أن يحل محله آخر mieerda الدينية ، وتستورد c0ñ0 الاسم الذي تريده إلى مكان ، فهي ليست حرية ، هو تنفير فقط والمسيحية على حد سواء هو نشيد فقط mieerda في الموكب ، defenestration العلمانية ، والولع بالأطفال استمرار الجرائم التي لا توصف ، والسرقة ونحو مطرد ، وكنت سعيدا مع ذلك؟ ، أهنئكم ، ولكن إخراجنا من هذا القارب الذين لا يعرفون التفكير لأنفسهم ، والحق غير القابل للتصرف ، وتبدو مثل الأغنام وحلب بسلام ودون مغادرة معارضة الأقل مقاومة ، ولكن لا أعتقد الجولة الخاص هو نفسه.


لا أريد أن أتطرق))))))))))))) أن هذا سيكون لفترة طويلة جدا ، ولكن يعني أنا ، أغاني (((((((((((sierena


أنا حقا لا تريد توسيع نفسك؟ من الأفضل عدم محاولة ، لأنه إذا كان لديك نصف دزينة من خطوط مدسوس حوافر ذلك ، تخيل إذا كنت تعطي وأنت يمكن أن يكتب نصف دزينة من شقة ، والقاموس الجافة سيترك في البكاء والموت بسبب العقل.


مطوية السياسيين Compadre XXXXX ، يدور في ذهنك فكرة واحدة فقط ، على أن رأس الفأر ، وقريبا في إسبانيا ، وننتهي من حارس لدينا ، وتضعنا دون الفازلين ، ولكن كي يحدث ذلك ، فإنه يجب أيضا أن السياسية الوطنية و الأمة ، نفهم أن الأرض هي واحدة فقط.


اليوم ان اسبانيا لم يعد هناك أي صفة أخرى غير الإسبانية ، فإنه يكف عن أن يكون إسبانيا ، والتفكير كما تريد ، فهذا حقك ، ولكن إذا اسبانيا على هذا النحو "" "أنا" "" (عامة) المهتمة ، والاستيلاء على الطريق وبطانية ، لديك شيء من هذا القبيل 210 دولة لجعل لكم مواطن أو الموضوع ، ودائما ما يكون مسموحا به ، وملايين كثيرة من m2 من الصحراء إلى احتلال.


ألقت))))))))))))))) السياسيين الأوروبيين الكثير من الضرر للدين المسيحي من خلال تجاهله ومشيدا المال الأميركية والفساد. هكذا تسير من سيئ إلى أسوأ!((((((((((((


نفكر في بيانكم هذا أمر مؤسف للغاية وغير متناسقة. أين كنت تعتقد أن أمريكا على الفساد الشامل؟ ، ومنذ متى وكيف؟ ، وmieerda وأية ديانة أخرى أنها تؤذي نفسها ، بسبب أصولهم دائما القمامة ، فرضت دائما بالقوة وليس عن طريق العقل من بين أمور أخرى بسبب الاعتقاد هو عدم معرفة ، انها مجرد أنه ، مثل الاعتقاد في نظرية اينشتاين النسبية لهذا لا يمكن اثبات ذلك من أي وقت مضى ، حيث يتحول 70 هوبكنز اليوم لم يكن قادرا على أن يثبت خلاف ذلك ، فهي نظريات فقط لا يقينية ، ولكن السرقة الكبيرة المتعددة الجنسيات والجريمة السرقة الرق الذي هو الفرع لا يحتاج الأعداء ، وأنها العدو بنفسه.


بالمناسبة ، قدمت للقيام ، ودائما مع "ح".



وتبدو مكتوبة مع الفصل.



هو مكتوب مع الأدوات اللازمة لكتابة الرسائل واستخدام "ج" و "ح" ، باسم "الفصل" لا وجود له في لغتنا الإسبانية في فترة من الوقت.




أن يأتي chachi المور مظلم وبارد والأعراق الأخرى على بذل كاتالونيا a الفولكلور الثقافات والألوان الشعبية الأفرو الهندو -- أوروبية سباقات ، لاتيني والمختلطة التي من شأنها أن تغير كل ملوك الطوائف ملوك كاتالونيا واستقلالها. والشيء الجيد أن الاختلاط بين الثقافات وننتظر لنرى ما سيحدث. اليسار يريد ويعرف ما يريد ، لم يعرف ، سوى التراجع عن سوء الحكم واسبانيا.



حسنا ، إذا كان محظوظا أننا جميعا الاشقر والاسبانية انه اذا الفتيان البيض. وعلى عكس الجيران الذين هم من الأطفال ليدا لT... بو a والغجر.



غادر يحب الإسلام لأن كلاهما الحركات السياسية الثورية ، كانوا يريدون قلب النظام القائم وفرض إرادته أن الديكتاتورية. أنا الأصوات مثل دكتاتورية البروليتاريا؟ حسنا ، انها ديكتاتورية والإسلام هو الديكتاتورية ، وأسوأ من النازية.


في حالة من الحرب الأهلية ، وتحالف اليسار مع الإسلاميين تقاسم السلطة. الإخوان مسلم ، فضلا عن كونها متطرفة والشريعة ، هو في الأساس الاجتماعي ، واليسار. مثل اليسار ، لا تقبل المعارضة ، والديانات الأخرى بشكل خاص. ونحن نعرف كيف ينفقون اليسار مع الدين المسيحي ، على سبيل المثال.


كان لينين ، الذي كان قد المحرومين والمضطهدين في الكنيسة الأرثوذكسية ، ولم يجرؤ على الذهاب ضد المسلمين في الاتحاد السوفياتي ، هتلر ، الذي اضطهد اليهود والكاثوليك على السواء ، وهو حليف هائلة في المسلمين في أوروبا الوسطى. لديهم الكثير من القواسم المشتركة عن تقديره لذلك.


في عام 2004 ، نشرت صحيفة ABC مقالا فيه 70 ٪ من المهتدين الجدد إلى الإسلام في أسبانيا اليسار وأقصى اليسار. ليس هناك شك في أن الإسلام وبقي لديها مصالح مماثلة ، والأيديولوجيات. امازاريس ، نائب أنصار اليسار الموحد والمسلمين ، ويشاع أن تحولوا إلى الإسلام ، ولها المشورة الروحية مسلم.



Soplap0IIas لك إذا كنت في التنفس الخلقية لأنها حرة وهذا كثير عليك ، تكرس نفسك لامتصاص وابتلاع بشكل صحيح ، وبالمناسبة لتعطيك الحمار الكاهن على واجب هذا ما يبدو حقا أن تحب وتكون في السالسا الخاص.



لا حاجة لإهانة الأديان ، ونحن نعلم انكم لن تقبل الآخرين على الإيمان أو عدم الإيمان كما كنت ملحدا absnostico من حيث المهنة ، ولكن ما قالوه هو أن يكون الاشتراكية والاسلام معا لسحق المسيحية ، ومثل ذلك أو لا أحب أن الآخرين يعتقدون أنها خاطئة أو لا. على الطرف الأيسر المدمرة مثل المسيحية ، وكان هذا هدفهم عندما أحرقت الكنائس في 35-36 واضطهاد وقتل وسجن المسيحيين مثلما عندما أحرق روما. اللوم لجميع المسيحيين ، عاصي واليسار وكالعادة لا تتغير لا مع الديموقراطية ولا الفدرالية أو الحكم الذاتي أو مع ثاباتيرو ، روبالكابا ، أو شاكون غونزاليس millonario.Lo بالفعل هو الله هو الله ، وهو ما اليساريين الذين يبقون لأنفسهم



واجهة المستخدم واجهة المستخدم واجهة المستخدم.... ما زلت لم أر لينين في عمامته ، أو يركع امازاريس. بدلا من ذلك رأى أنا اثنار البابا vbesandoel الحمار وفرانكو أن يذهب تحت المظلة ، ووضع قبعة ولكن يهودي. دعونا نرى ما اذا كنا نضع الأمور في مكانها.


لا ، ليس كما كنت أقول ذلك ، وكنت بعيدا ، بعيدا عن الواقع ، والمعرفة لا يوضح خصوصية الطبيعية والبشرية. Y'know. نظرة من الداخل نفسك وإذا كان لديك القليل من الكرامة وحتى الآن لا يزال يتعين علينا أيضا بعض بقايا من الذكاء ، وسوف ندرك أن آخر شيء نود بالقدمين التفكير يفترض أن نفرض شيئا وc0j0nes ، وهذا هو ما انه يحب كثيرا ، وفرض c0j0nes بهم ، ثم هناك الخلاف.


إذا أنا ما كنت تريد أن تكون ، وأنا لست بالإهانة أو بخزي ، ببساطة لأنني لا أعرف ما أريد عندما أريد وماذا يفعلون ، وأنك لا يمكن تجنبه. إله ومعتقداتكم وضعها في مدخل بعقب الخاص بك ، ويشعر في نفس الوقت. كما يمكنك تقديم حزمة مع اليمين واليسار وينتهي مع وتفعل الشيء نفسه ، الشيء نفسه ينطبق الأمر ذاته مع كل السياسيين ، بمن فيهم والدك إذا كان هو عليه. ولذا فإن لدي رؤيتي لمسح العيوب الخاصة بك.


ولكن لا بد لي من تقديم شيء واضح ، لم يكن لديك فكرة عما pu7a الحديث ، والاستماع فقط شائعات عن هذه الأصوات البعيدة وشكل الإصدار الخاص للأحداث ، ولكن سيكون لديك دائما إلى 99.999 ٪ من البيانات ، وأملاح مع المخل إلى إعلان هي ملك لك من الحقائق المطلقة ، ولكن الناس العاديين الذين لا يفكرون أو السبب ، في ذلك ، إذا كنت في كامل 100 ٪


أولئك الذين أحرقوا الكنائس ، وأولئك الذين قتلوا في البطون من القماش أنه لم يكن أكثر من الرغبة في تدمير جزء من الداء العالمي ، والطاعون سنة 1700 من وجودها ، من القتل ، ومليون قتيل ، وملايين من الجرائم ، والاعتداء الجنسي على الأطفال إنجازه ، مدافن للرضع ومنهجية السرقات العالم من العربدة التي لا نهاية لها من أوغاد اللاإنسانية... 800000 السبل لسحق الرجل ، في أي جزء من أي كوكب كيان يمكن تخيلها ، وأثناء في تلك القرون الطويلة 17 ، وليس أقول أننا نتجاهل ذلك ، ثم كنت أكثر estúúpido التي تظهر. ولكن يجب أن نتذكر أيضا أن الذين قتلوا بعض من ذلك الطاعون أضواء كثيرة لم تكن في حد ذاتها ، ولكن العديد من الديون المتراكمة في محافظهم الاستثمارية والمستحقات. معرفة ما إذا كان مضيفا أن القضية التي لا تعرف أفضل قليلا.


لكني لن يشهد اليك طويلة ، كنت لا تستحق العقاب ، وكنت مجرد قطعة قريبة من اللحوم ، وكنت بالفعل في صلصة الخاص في هذه اللحظة ، وأنا أعلم أنك تريد النوم بجوار أبله ، إذا زمام هذا الرجل اليوم ، ولكن لتحصل على قائمة الانتظار أمامك بضعة ملايين الذين يريدون ان يفعلوا الشيء نفسه ، وقال انه / أنها تعطيك مثل الحمار الخاص بك ، وكذلك حققت قمت بالفعل ، ولكن هذا الشيء نفسه مع بقية السياسيين النثرية الأخرى من المظلات الأخرى وتستضيف mamawuevos التي تحيط آلهتهم وحدودها.


بالتأكيد في نفس الحزمة مقيدة لا يذهب خارج لوقف أي السياسة الدينية ، لا إله ، خشية الدافئة ، وسوف يذهب الى الجحيم ، وكنت أعرفهم الدافئة في الداخل مؤخرتك...


... وآخر من جانب الطريق ، أو الذين ما هو الله؟ إلى أين يجب أن أذهب topármelo؟ يمكنني أن أبلغ موثوق بها؟



ولماذا الحكومة اليمينية مثل المغاربة؟ راخوي ننظر اين هو اليوم؟



اليساريين يؤمنون فقط يسارك الذي يتعارض مع الحق دائما تحمل كنه يستخدم فقط الحق سياسيا ، واذا كان يناسب بكلتا يديه لاتخاذ ما يمكن. لا أعتقد أن راخوي مورو يريد هو لمصلحة بلاده فقط الدبلوماسية أو الاقتصادية كلها أكاذيب ما يوحدهم. أما بالنسبة للرجل الذي يرمي إلى الإساءة الفم الثعابين على الله أعلم أن الله ليس الشخص حتى لا يكون هناك أي وسيلة للاساءة الى إنسانية وأقل إذا كنت سليل الفن Monino استعداد تطورت من قبل داروين وله تقدم الكفار رفض الوفد المرافق التي تخدم الشيطان وتحرم دعم إنشاء وتطور دون شك ، المضاربة بشكل واضح والوعظ كذبة. الداروينية المعتقد الديني لعبادة القرد ولوحة الموناليزا



لم ترفض جدلية المعركة ، ولا الفيزياء ، ويعتمد دائما على خصمي.


التأكد من أن تبدأ شيئا ، أنت أو الإله الخاص لا يمكن دحضها ، وهذا هو المنطلق الأول ، "" لا يؤمنون أعرف "" أن ندخل في عقلك قليلا ، وإذا كان من هناك يمكنك الحصول على بعض الحلول الحقيقية.


هذا الرجل الذي يقول الثعابين تأخذ عن طريق الفم ، فمن المؤكد أنه عندما كنت قد ولدت وكان ما لا يقل عن لفتين من هذا الكوكب ، وليس ، ويذهبون الى الخلافات الجدلية ونظرة المؤمن الحكيم ، يسعى إلى التوفيق بين هذا عصبون الخاص لحمي ، والمفاهيم والأفكار الخاصة بك فقط لم تولد بفعل المادة الرمادية في حد ذاته ، و... ، وكنت قد حان لنؤمن ، وليس العلم ، حتى لو كنت تعتقد خلاف ذلك.


وكان داروين واحد فقط أكثر من مرة التحقيقي تجرأ على مواصلة نقول كما غاليليو وبعض الدول الاخرى "" ومع ذلك يتحرك "" ، ولكن عليك أن المجرة ومشرق للمتابعة لا يزال في فترة ما قبل التاريخ ، في غياب المعرفة ، ويجري والفروع مع فكرة أن يكون في بطون التأثير الكامل من كل ضلع وعرق الآخرين ، ولكن لديك هذا الحق ، نؤمن المعرفة السابقة ، ولولا ذلك إلى حد كبير ، ستكون مثيرة للضحك ، ولكن ينبغي لأي شخص لديه عقل يضحك على عدم جدوى هذا جزء ملتف نفسية من الأنواع. انه لأمر محزن ، محزن جدا أن الطبيعة الأم وكافحت من أجل 4.5 بليون سنة لقرد ، قرد مع نموذج الإنسان يأتي لتصحيح الطائرة في أقل من 0.00011 المقارنة الوقت.


و... ، الله ، الله ، الله ، هذه ليست سوى مفهوم ، فإن هذا المفهوم واستخدامه والمفترض وجودها وقتل مئات المفاهيمي للملايين من الناس حول العالم ، فقط لملء البطون وفرض انتشار الآخرين ، ولكن أيضا ملء البطون بالنيابة عن ذلك الاحتجاج ، ولكن الاعتقاد أبدا إلا الحكمة.


ومنذ أن كنت قد اتخذت عناء للوصول الى الجواب الخاص خليط من المعتقدات والحكمة لا أستطيع شرح ذلك من خلال حمامة diosero هو أن الملاحظات هي قريبة من عيني أو منجم ليدكم وغيرها؟ ، التي يتم بناؤها في مصانع الأجهزة diosero اليومية استخدامها ليرضيك؟ ، لديك أي فكرة أن كل شيء هو العلم ، والمحاكمة والخطأ والبدء في الحصول عليه؟ ، إن كنت تعيش؟ ، منهم الطفيليات؟


الشيطان؟ ما هذا؟ وهو نفس المفهوم من الله؟ هناك فروع من الشجرة نفسها من المعتقد؟ ، وكما لو أنني لا يمكن أن يهين الله (الإيمان) SATA أنا يمكن أن تخدم أيضا الاعتقاد؟ ، ما الذي يتحدث عن الخلق؟ ؟ متى وكيف وأين تبدأ ، انظروا الى تناقضات الخاص يرثى لها : /////// ينكر ينكر ودعم إنشاء وتطور دون السؤال ،//////


تقصد نفس الأسئلة التي تعتقد الصيغ دون تعلمون؟ ، غير قادر على إثبات أي شيء على الإطلاق مجرد فرضية والقمل حيث تعرفت عليه في المهد ، وعقلك لطيف ، وأنه وحده هو الحقيقة الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة؟ كموضوع لتحقيق منطقية وليس مثل نظرية اينشتاين النسبية أو المقابل هوكينز ، أن عالم اخر الاسبوع الماضي الذي تحولت من العمر 70 عاما وعرج قليلا عن 45 يستغرق ولكن على كرسي متحرك العقل والتفكير المذهلة؟ لكنها بالتأكيد نظريات فقط؟ أو هو بالفعل عمل الكم التي يجري تطويرها؟


وثمة مفهوم عندما يصبح حقيقة واقعة يمكن أن تظهر ، في حين نظرية فقط ، فقط ، وهي طريقة في التفكير ، وسوى ذلك ، وأنه لا ملء البطون ، والعشب نفسه.


وأنا تعبت منكم ، إن كنت تحمل الكثير من الحمار ، التي تريد ومن ثم يمكنك إزالة نفسك من أجل أن لا يتمتع بها ، وإذا كنت أفضل مشاهدة الاساءة التي تقوم بسحب 5000 من الطرق وأنا أعلم أنني يمكن وغيرها من 25810 أعود معك وZ0PLAPIJAS الخاص الآلهة.


فصيحا ، ذكية ، بطلاقة ط بوضوح. هذه الفاشية لا تستحق أن تقرأ مثل هذه الحكمة ، ولكنها تأتي أيضا في فهم المخ. على الأقل أولئك الذين لا يحبون العقائدي رئيس التربيع نحن.



الجهل أكبر شركة في العالم لإنكار الخالق. وانتهت فرسان شقيق المناقشة والتفكير السادة.




هذا جزء من الأشياء التي تحصل هناك من... º




<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
Puntos:
20-01-12 19:17 #9478043 -> 9477769
Por:No Registrado
RE: Ponte guapo para ir a misa.
Союз нерушимый республик свободных
Сплотила навеки Великая Русь.
Да здравствует созданный волей народов,
Единый, могучий Советский Союз!

Славься, Отечество наше свободное,
Дружбы народов надёжный оплот!
Знамя советское, знамя народное
Пусть от победы к победе ведёт!

Сквозь грозы сияло нам солнце свободы,
И Ленин великий нам путь озарил.
Нас вырастил Сталин — на верность народу,
На труд и на подвиги нас вдохновил.

Славься, Отечество наше свободное,
Счастья народов надёжный оплот!
Знамя советское, знамя народное
Пусть от победы к победе ведёт!

Мы армию нашу растили в сраженьях,
Захватчиков подлых с дороги сметём!
Мы в битвах решаем судьбу поколений,
Мы к славе Отчизну свою поведём!

Славься, Отечество наше свободное,
Славы народов надёжный оплот!
Знамя советское, знамя народное
Пусть от победы к победе ведёт!
Puntos:

Tema (Autor) Ultimo Mensaje Resp
mensaje para... CORONAVIRUS Por: PEDROSA-REY 18-03-20 09:35
PEDROSA-REY
0
Un viaje para recibir el Calor y el Frío de CASTILLA Por: No Registrado 02-03-18 08:37
Bnb1
6
Sin comentarios, para qué? Por: No Registrado 13-01-14 10:25
Bnb1
1
Otra alegría más para "el jumento rebuznador" Por: No Registrado 13-01-12 19:28
No Registrado
6
Simulador Plusvalia Municipal - Impuesto de Circulacion (IVTM) - Calculo Valor Venal
Foro-Ciudad.com - Ultima actualizacion:08/08/2020
Clausulas de responsabilidad y condiciones de uso de Foro-Ciudad.com